أخطار استخدام الدفايات فى الشتاء

  الأداء :  كل من الدفايات الكهربائية ، الدفايات الزيت تحقق الهدف النهائي الذي ترغب فيه .و لكن تختلف علي حسب الأنظمة المستخدمة في أي ن... thumbnail 1 summary

 الأداء : كل من الدفايات الكهربائية ، الدفايات الزيت تحقق الهدف النهائي الذي ترغب فيه .و لكن تختلف علي حسب الأنظمة المستخدمة في أي نوع منهم . فالدفايات الزيت تعتمد علي تسخين الزيت للحصول علي الحرارة أما الدفايات الكهربائية لا تعتمد علي السائل بل تقوم علي أساس تسخين أعمدة معدنية.
السلامة : بالرغم من أن الدفايات عموماً لها مخاطر إصابات إلا أن الدفايات الكهربائية  تحمل أعلي مخاطر تهدد السلامة ، و ذلك لأن الدفايات الكهربائية تميل إلي أن تكون أكثر سخونة عند لمسها بالمقارنة مع الدفايات الزيت  و يمكن أن تؤدي إلي إحتراق بعض المواد  و خطر جداً  عند وجودها  في الأماكن الرطبة .
 التكلفة و الكفاءة : غالباً الدفايات الكهربائية لا تختلف في السعر و التكلفة عن الدفايات الزيت . أما من ناحية الكفاءة فإن الدفايات الزيت تحتاج إلي وقت طويل  لتسخين المكان أما الدفايات الكهربائية بالرغم من أنها تمتلك كفاءة عالية في التسخين و لكنها يمكن أن تشكل ضغط علي فواتير الكهرباء الخاصة بك .

عيوب الدفايات الزيت :

الهباب الناتج من الزيت : يقصد به العادم الذي يتراكم مع مرور الوقت علي الدفايات . و يعد هذا العادم مشكلة كبيرة خصوصاً في الدفايات الزيت كبيرة الحجم  التي تحتاج إلي تنفيس الدخان . حتي لا يتراكم الهباب في المدخنة  و يكون له أثار مدمرة  لذلك يجب أن تحتوي علي أنظمة تنظيف لمنع هذه المشكلة .
إنتاج أول أكسيد الكربون : يعد أول أكسيد الكربون  هو أحد الأدخنة التي ينتجها الزيت عندما يتم حرقه في السخان لتوليد الحرارة .  لذلك يجب أن يكون المكان جيد التهوية ، و نادراً ما يتسبب في حدوث تسمم بأول أكسيد الكربون . للذلك لا ينصح بإستخدامها في الأماكن الصغيرة  لمنع تسريب أول أكسيد الكربون .
الأضرار البيئة : يمكن أن تتسب الدفايات الزيت في حدوث تسريبات للزيوت  و هذا الزيت له أضرار خطيرة حيث يؤدي إلي تسمم النباتات و الحيوانات و التربة .

المصدر: thaqafnafsak.com

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

SEARCH 4 BEST PRICE